الأربعاء, 18 تشرين1/أكتوير 2017
Blue Red Green

  • أخبار سريعة
أخبار قانونية: رئيس القضاء يصدر قرارا بتخفيض رسوم تسجيلات الاراضي - الجمعة, 20 شباط/فبراير 2015 08:36
أخبار قانونية: البشير يطلع على أداء السلطة القضائية - الإثنين, 05 كانون2/يناير 2015 20:20
أخبار قانونية: رئيس القضاء يوجه بالاهتمام بقضايا المال العام - الإثنين, 05 كانون2/يناير 2015 20:15

المباحث تتسلم بلاغ طبيب عمليات الإجهاض بالخرطوم.

تسلمت الادارة العامة للمباحث والتحقيقات الجنائية امس اوراق بلاغ طبيب النساء والتوليد الشهير «ع أ » ،الذي يواجه تهما بحيازة الخمور، والافعال الفاضحة ، والاجهاض ، والقتل العمد تحت المواد 78 ، 154 ، 135 ، 130 من القانون الجنائي .

وعلمت «الصحافة » ، ان السلطات عثرت على ملف يحتوي على كل عمليات الاجهاض التي نفذها الطبيب المذكور، في اوقات سابقة.

وابلغ مصدر وثيق الصلة بالتحريات -طلب حجب هويته -ان جميع الاسماء الواردة في الملف سيتم استدعاؤها للتحقيق.

معلومات جديدة حول جريمة اختصاصي التوليد الطبيب (ع.أ).


حصلت (آخر لحظة) على معلومات مثيرة حول إختصاصي النساء والتوليد (ع.أ) الذي ضبطته السلطات وهو يقوم بعملية إجهاض لإحدى الفتيات بينما كانت أربع فتيات في انتظاره بالعيادة لإجراء عمليات أخرى لا علاقة لها بالإجهاض. وأفادت متابعات (آخر لحظة) في الأوساط الطبية إن نقابة الأطباء بصدد مخاطبة الجهات المختصة لإيقاف النشر حول هذه القضية على أساس أنها تسيء لكل الأطباء، وأنها ربما تكون قد خاطبت يوم أمس أو تخاطب اليوم المجلس القومي للصحافة بهذا الشأن.

الطبيب المتهم بعمليات الإجهاض يدلي بإفادات مثيرة

الطبيب المتهم بعمليات الإجهاض يدلي بإفادات مثيرة

الخرطوم: حافظ الخير 

شن الطبيب (ع. أ) المتهم باجراء عمليات اجهاض بطريقة غير قانونية امس هجوماً كاسحاً على الفتيات فى المجتمع السودانى، وقال لدى استجوابه امس امام محكمة جنايات الخرطوم شمال برئاسة القاضى عصمت محمد يوسف التى تنظر فى محاكمته بتهم قتل الاطفال حديثى الولادة والاجهاض خارج القانون، إن (25%) منهن يحملن بطرق غير شرعية وانه يسعى الى تقديم المساعدة لهن حتى لا يفقدن حياتهن نتيجة اجراء عمليات اجهاض غير مضمونة بواسطة قابلات او ممرضات لا خبرة لهن وحتى لا يقتلن بايدى اسرهن خوفاً من العار او يمتن بالانتحار، وذكر انه عالج اكثر من (120) الف مريضة واجرى (10) آلاف عملية توليد لاجنة ميتة فى الارحام، وعالج ( 5) آلاف حالة عقم. وانتقد الطبيب جهل بعض الفتيات بوسائل منع الحمل المتاحة فى الصيدليات، ووصفهن بأنهن غير مثقفات صحياً وغير مدركات لوجود وسائل منع الحمل، وقال انه يتلقى يومياً نحو (200) محادثة هاتفية من النساء ( 100) حالة حمل غير شرعى تطلب المساعدة. وشبه طبيب الاجهاض نفسه برجل الاطفاء الذى يخمد الحرائق؟

المحكمة توجه تهمة القتل لطبيب ( الإجهاض ) وسكرتيرته.

وجهت محكمة جنايات الخرطوم شمال امس، تهمة القتل العمد لطبيب الاجهاض (ع .أ) وسكرتيرته المتهمة السادسة (ع .ع ) ، ووجهت للمتهمات الاولى والثانية والثالثة والرابعة تهما تتعلق بالتسترالجنائي على جريمة الزنا والتسبب في موت جنين ، لكن الدفاع في القضية المثيرة للجدل رفض التهمة ، معتبرا ان الطبيب كان يستخرج جنينا ميتا من بطن أمه .

وحكمت المحكمة على المتهم العاشر(أ.م ) بمائة جلدة بعد ادانته بارتكاب جريمة الزنا ، بينما حددالقاضي عصمت محمد يوسف، الخميس المقبل موعدا لفتح ملف الدفاع عن المتهمين. 

واقرت المتهمة الخامسة (ن .ص) بممارستها الزنا مع المتهم العاشر، لكنها انكرت عملية الاجهاض ، ونفت بشدة ذهابها لعيادة الطبيب بغرض الاجهاض ، وقالت انها لم تعلم بالحمل الابعد مقابلتها الطبيب الذي أكد ان الجنين ميت ولابد من اجراء عملية لاخراجه .

ما فعلته أخف الأضرار . . . و أحكي لك عن حالات مؤثرة جداً

ما فعلته أخف الأضرار.. وأحكي لك حالات مؤثرة جداً..!.

المسألة ليست قروش.. وإنما قناعات.. ولابد من التوعية الجنسية..!

هذه الواقعة مؤلمة جداً.. والسبب التفكك الأسري..!

جاءني ولد في سن الـ«18».. وبنت عمرها«15».. إنها ماسأة حقيقية..!

تأتي إلَّي أسر.. وواحدة كانت في طريقها للموت بسبب الداية..!

في وجود الفضائيات والموبايل والأنترنت أصبحت هناك إباحية..!

في ثاني أيام عيد الأضحى المبارك وفي منتصف النهار.. في الباحة الخلفية لسجن كوبر..حيث نصبت إدارة السجن خيمة ضخمة لإستقبال الزائرين لذويهم، وكانوا على شكل مجموعات.. كل أربعة أو خمسة أشخاص يجلسون في كراسي بشكل دائري ـ أي عوائل ـ حيث لا تخلو الزيارة من أطفال ونساء وكبار سن.

جلست في إنتظار صديقي المحكوم عليه (يبقى لحين السداد)، بعد أنْ اعترض طريقه تمساح أكبر في سوق الله أكبر.. حيث أصبحت بضاعته جليسة المخازن.. وأصبح هو جليس السجن، إلى أنْ يقضي الله أمراً كان مفعولاً.

 وجه لوجه:

 

قبالتي مباشرة، ووجهاً لوجه، جلس الدكتور عبد الهادي.. وبصحبته رجل لا تخلو ملامح وجههه من إبتسامات عريضة.. ذهبت حداه للسلام والمعايدة.. حيث رد السلام ببشاشة متناهية، وقال: أعرفكم بـ(فلان) أبو (رباب) زوجتي وسكرتيرتي في العيادة.. وجاء للمعايدة بعد أنْ كان مع رباب بسجن أم درمان.

  إشترك في القائمة البريدية

  إبحث في الموقع