الجمعة, 29 آذار/مارس 2024
Blue Red Green

  • أخبار سريعة
أخبار قانونية: وفاة رئيس القضاء السوداني مولانا حيدر احمد دفع الله - السبت, 24 تشرين2/نوفمبر 2018 18:45
الرئيسية أقسام قانونية متنوعة أخبار قانونية .دوسة يؤكد: العمل علي تأسيس قاعدة جديدة لاختيار القدرات والكفاءات القانونية

.دوسة يؤكد: العمل علي تأسيس قاعدة جديدة لاختيار القدرات والكفاءات القانونية

الخرطوم في 22/6/2012م(ٍسونا) - تفقد مولانا محمد بشارة دوسة وزير العدل سير امتحان وظائف مساعدي المستشارين البالغ عددهم 4433 قانونيا يرافقه السيد وزير الدولة بالوزارة مولانا محمد حسن مختار ومولانا عصام عبدالقادر وكيل الوزارة ومولانا صلاح الدين ابوزيد المحامي العام وعدد من المستشارين بالوزارة واطمأن الوزير علي سير الامتحان الذي انطلق اليوم بمباني كليتي التجارة والقانون بجامعة النيلين مشيدا بالترتيبات الجيدة لإجراء الامتحان في موعده المحدد من قبل الوزارة.

 وأكد مولانا دوسة بأن وضع الامتحان الخاص باختيار المستشارين بالوزارة بواسطة عمداء كليات القانون وبعض القضاة وذلك لتحقيق مبدأ الشفافية رغم وجود كفاءات وقدرات عالية للمستشارين بالوزارة مشيرا إلي ان عمليات تصحيح أوراق الامتحان ستكون بيد عمداء كليات القانون وبعض القضاة وما علي الوزارة إلا استلام النتيجة النهائية فقط .

 

وأفاد دوسة في تصريح صحفي أن وزارة العدل تعمل علي تأسيس قاعدة جديدة لاختيار القدرات والكفاءات العالية من اجل سد النقص في المستشارين في بعض الولايات والنيابات العامة .

وأكد في ذات السياق علي كفالة حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة وفق القانون الذي يرعي حقوقهم من خلال تطبيق منافسة خاصة بينهم في هذا الامتحان للتفاضل حسب النسبة التي كفلها لهم القانون .

و أشار دوسة إلي استيعاب أكثر من 200 مساعد مستشار من إجمالي المتقدمين لهذه الوظائف مؤكدا علي أهمية تدريبهم قبل الامتحان بالعمل كما هو متعارف عليه في وزارة العدل لاختلاف العمل التنفيذي عن الأكاديمي .

  إشترك في القائمة البريدية

  إبحث في الموقع

  • أخبار قانونية

  • عقود

  • جرائم محلية

  • قواعد فقهية